كيف تتحقق من أن حسابك علي جيميل لم يتم إختراقه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
منذ بضعة أيام قام منتدي روسي ( Bitcoin) بنشر خبر صادم مفاده أن أكثر من 4,93 مليون حساب علي ال Gmail تم إختراقها وتم الوصول إلي كلمات المروروتسريبها , هذا ما أثار حالة من الإرتياب والخوف عند شريحة كبيرة من مستعملي بريد الإلكتروني الجيميل خوف من أن تتعرض حساباته إلي الإختراق مثل ما حصل مع حساب 4,93 مليون حساب التي تم تسريب معظم كلمات المرور وأسم المستخدم الخاصة بها .
لهذا أردة في هذه التدوينة أن أعرفكم علي طريقة لتحقق من أن حسابك علي الجيميل لم يتم إختراقه عن طريق موقع Isleaked .
وفي حالة ما كنت تريد التأكد من عدم إختراق حسابك ، رغم نفي جوجل للخبر وذلك لقطع الشك باليقين ،فأدعوك لتجربة موقع Isleaked الذي يقوم بالبحث في قاعدة البيانات المسربة على الموقع وتأكد من ان بريدك ليس من ضمن القائمة الحسابات التي تعرضة للإختراق ، حيث يمكنك الدخول إليه عبر الرابط التالي : إضغط هنا .

بعد الولوج إلي الموقع تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك في الجيميل الذي تريد التحقق منه , بعد ذلك تضغط علي Check It , حتي تظهر نتائج البحث من الموقع تخبرك ان حسابك من ضمن القائمة الحسابات التي تم إختراقها وتسريها , أو أن حسابك سليم ولم يتم إختراقه .
وفي الأخير أنصح كل مستخدمي بريد إلكتروني الجيميل القيام بتغيير كلمة المرور بشكل دوري ودائم , مع رفع من مستوي حماية في الحساب من خلال ربطه برقم هاتفك الشخصي .
Hm

بقلم عالم المعلوميات : مدون جزائري عمره 20 سنة, يهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة يمكنكم متابعتي عبر مواقع التواصل الاجتماعية او , ، .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم المعلومياتقالب النيل