طريقة لمعرفة رقم إصدار نسخة الويندوز المثبتت علي جهازك بسهولة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
العديد منا قد يقوم بتحميل أو شراء نسخة ويندوز جديد خاصتا بعد إصدار النسخة النهائية من ويندوز 10 حيث جل المستخدمين قد إنتقلو إلي هذا النظام الجديد لما لقيوه من إعجاب بهذا النظام الذي حمل مجموعة من التغييرات والتحسينات من كل الجوانب .
لاكن أنا متأكد من أن جل المستخدمين بعد تثبيت أي نظام جديد علي الحاسوب يتجاهلون بتاتا معرفة رقم إصدار نسخة الويندوزالتي قام بتثبيتها ولا يتأكد حتي من أنها هي النسخة النهائية أو النسخة التجريبية فقط , وبعد تثبيت الويندوز ببضعة أيام تبدأ بعض المشاكل بالظهر علي حاسوبه فيظن أن المشكلة من ويندوز ولاكن قد لا تكون مشكلة من الويندوز بقد ما تكون المشكلة في رقم إصدار  الذي يستعمله فقد لا تكون النسخة النهائية وأنتم تعرفون بطبيعة الحال المشاكل التي قد تكون في النسخ التجريبية لأنها بطبيعة الحال نسخ لم يكتمل التعديل عليها بشكل نهائي .

لهذا سوف نتطرق اليوم إلي طريقة معرفة رقم إصدار نسخة الويندوز المثبتت علي جهازك حتي تتأكد إن كنت قد قمت بتثبيت النسخة النهائية أو لا .
أولا تقوم بالضغط علي مفتاح ويندوز + حرف R من الكيبورد .

سوف تنبثق لك نافذة جديدة تقوم بكتابة الأمر التالي : winver كما هو مبين في الصورة .

بعد ذلك سوف تنبثق لنا نافذ جديدة تحمل لنا معلومات عن نوع النسخة   الويندوز التي تشتغل عليها وكذا رقم إصدار وهو الذي يهمنا , كما تشاهد في الصورة هذا هو رقم الإصدار الخاص بنسخة الويندوز التي أشتغل عليها وهي ويندوز 8.1 بروفاشنل نسخة 6.3 رقم الإصدار 9600  .

فكل ماعليك فعله بعد ذلك هو البحث عن رقم  الإصدار الخاص بك في محرك البحث جوجل حتي تتأكد من أنه الإصدار النهائي أو لا   .
Hm

بقلم عالم المعلوميات : مدون جزائري عمره 20 سنة, يهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة يمكنكم متابعتي عبر مواقع التواصل الاجتماعية او , ، .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم المعلومياتقالب النيل