كيف تقوم بختبار سرعة مدونتك أو موقعك بخطوة سهلة وسريعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
لقد أضحت الأنترنت تعد وسيلة لتبادل المعلومات والأفكار بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم , والتي أصبحت من الصعب التخلي عنها ومع زيادة السريعة في عدد مستعملي الأنترنت والشبكة العنكبوتية سايرها تطور وزيادة سريعة في عدد المواقع الإلكترونية , التي أصبحت تعد وجهة لهائلاء المستخدمين الباحثين عن معلومات حول ميولاتهم الشخصية تعلق ذلك بميدان المعلوميات أو ميادين أخري مثل الطبخ والموسيقي إلخ ...
ويبقي أساس نجاح أي موقع راجع إلي شرطين أساسيين الشرط الأول هو محتوي الموقع فأي مستخدم يبحث عن المواضيع الحصرية والمواضيع مشيقة التي تجعله يبقي أكبر وقت في موقعك كما أنه يبحث عن المواضيع الجديد الغير منسوخة من مواقع أخري , والتي تدفع بالزائر إلي الإعجاب بموقع وبالتالي قد يداوم علي زيارته كل يوم .
أما شرط الثاني فهو مرتبط بسرعة موقعك , فكلما كانت سرعته عالية كلما كان تنقل الزائر بين صفحات ومواضيع موقعك أسرع , وهذا يدفعه إلي الإحساس برحة في تصفح موقعك وقد يعجب به في نهاية المطاف , علي عكس العديد من المواقع أخري ذات المحتوي الجيد ولاكن يكمن عيب هذه المواقع أناها موجودة علي سرفرات بطيئة والتي تجعلني أنا شخصيا أقوم بفتحها يوميا ومن شدة بطئ تصفحها أقوم بإغلاقها فورا.
لهذا أردة في هذه التدوينة ان أعرفك علي موقع Pingdom الذي يمكنك من إختبار سرعة موقعك أو مدونتك بخطورة بسيطة وسريعة حتي تضمن أن موقعك يعمل بشكل جيد ولا يسبب إزعاج للزوار .

لتجربة هذا الموقع كل ماعليك هو الدخول غلي هذا الموقع : إضغط هنا .
بعد الولوج إلي الموقع تقوم بوضع رابط موقعك أو مدونتك , ثم سوف يعرض لك الموقع معلومات عن موقعك حول توقيت التشغيل الموقع وكذا سرعته  إلخ ...
Hm

بقلم عالم المعلوميات : مدون جزائري عمره 20 سنة, يهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة يمكنكم متابعتي عبر مواقع التواصل الاجتماعية او , ، .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم المعلومياتقالب النيل