كيف تحول حاسوبك إلي رادار لمشاهد حركة الطيران في أي مكان في العالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
منذ أزمنة بعيدة كانت مشاهدة وتتبع حركة الطائرة في السماء يقتصر علي العاملين في برج المراقبة في أي مطار حول العالم لأنهم هم الوحيدين المجهزين بوسائل متطورة مثل رادارات ووسائل الملاحة الجوية التي تساعدهم علي تتبع حركة أي طائرة وتوجيهها في السماء , لاكن مع التطور التقني في مجال إعلاميات أصبحنا نري كل يوم مواقع تقدم خدمات غريبة وعجيبة للمستخدمين , ومن هذه المواقع التي سأتطرق إليها في هذه التدوينة هي موقع Flightradar24 الذي يسمح لك بمتابعة نشاط أي طائرت في العالم ومسار الذي تأخذه في الجو .
ليس كل هذا فقط فالمواقع يوفر لك معلومات دقيقة حول توقيت وصول الطائرة و كذا سرعة الطائرة ودرجة البرودتها إلخ , كما أن المواقع يعطيك صورة ثلاثية الأبعاد للطائرة وهي في الجو والعديد من المميزات الجميلة التي سوف تجدها في المواقع .
لتجربة هذا الموقع الرائع كل ماعليك هو الدخول إلي هذا الموقع : إضغط هنا .
بعد الولوج إلي الموقع سوف تظهر لك حركة الطائرات علي خريطة و جميع الطائرات المتنقلة في جميع أنحاء العالم وموقعها في تلك اللحظة كما هو مبين في الصورة .
ولستعراض معلومات عن رحلة الجوية لأي طائرة مثل توقيت الإقلاع والوصول ووجهة الطائرة يكفي أن تضغط علي أي طائرة من علي الخريطة حتي تظهر معلومات الخاصة بالرحلة علي جهة اليسري للشاشة كما هو موضح .
كما أن الموقع يوفر لك تطبيق خاص بهواتف الذكية تستطيع من خلاله تتبع رحلات الجوية للطائرات من خلال هاتفك بكل سهولة وفي الأخير يبقي عليك تجربة الموقع لأنه بالفعل يستحق التجربة .
Hm

بقلم عالم المعلوميات : مدون جزائري عمره 20 سنة, يهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة يمكنكم متابعتي عبر مواقع التواصل الاجتماعية او , ، .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم المعلومياتقالب النيل